الأخبار

نجح أحمد الجندي في تحقيق الميدالة الذهبية خلال أولمبياد باريس في دورته الجديدة

نجح أحمد الجندي في تحقيق الميدالة الذهبية خلال أولمبياد باريس في دورته الجديدة، وصرح الجندي في حواره مع قنوات بي إن سبورت عن سبب فوزه في المباراة بتوفيق الله تعالى، ثم عدم الثقة الكاملة لسباق الليزر مثل طوكيو، حتى تمكن من تحقيق النصر في السلاح والصدارة مع اللاعب الأوكراني، ويمكنك معرفة المزيد من خلال موقع سوبر كورة.

نجح أحمد الجندي في تحقيق الميدالة الذهبية خلال أولمبياد باريس في دورته الجديدة

أعلن عن موقف في الفروسية أثار مخاوفه وكان سبب كبير في تعلمه من أخطاء الماضي التي كادت أن تتسبب في خروج الحصان عن سيطرته إلا أنه تمكن من السيطرة عليه.

لم تكن الفروسية وحدها من حقق الفوز بها ولكنه نجح في تحقيق النصر في السباحة والرماية، كما نوه اللاعب عن الإصابة التي تعرض لها منذ فترة قصيرة التي كانت سببًا في عدم مشاركته في بطولة العالم  بسبب خلع الكتف.

إصابة أحمد الجندي قبل بطولة العالم

لم تكن المرة الأولى الذي يتعرض لها في مثل هذا الأمر حيث تعرض إليه سابقًا في طوكيو، وخضع إلى جراحة قبل عامين، وتكرر الأمر في تدريب الفروسية قبل بطولة العالم.

يأمل الجندي في تحقيق ميدالة في الأولمبياد في لعبة جديدة ومختلفة، وأشار أن دورة لوس أنجلوس ستكون مختلفة حيث يتم إلغاء الفروسية ووضع لعبة الموانع بدلًا منها.

احتل بطل الخماسي الحديث الترتيب بإجمالي 1555 نقطة، وحقق يوم الجمعة رثم قياسي أولمبي برصيد 1516 نقطة، قبل أن ينجح في تحطيم الرقم الأولمبي والعالمي بفارق 1555 نقطة.

إقرأ أيضًا: نتائج مباريات البعثة المصرية في أولمبياد باريس

تفوق البعثة المصرية في أولمبياد باريس 2024

وتعد تلك الميدالية الثالثة لمصر في أولمبياد باريس حيث نجحت البعثة المصرية في الحصول على الميدالية الذهبية عن طريق الجندي، والفضية سارة سمير، والبرونزية محمد السيد، ليرتفع رصيد مصر بواقع 9 ميداليات ذهبية في تاريخ الأولمبياد.

حصل الجندي على المديالية البرونزية العام الماضي في طوكيو ليحتل الترتيب السابع بين اللاعبين في تحقيق ميداليتين أولمبيتين.

نجحت سارة سمير ف يتحقيق الميدالية الفضية في رفع الأثقال بإجمالي 268 كجم وبفارق 7 كجم عن أمينة كواندا لاعب النرويج  التي حطمت الرقم الأولمبي وحصلت على الميدالية الذهبية.

نجح أحمد الجندي في تحقيق الميدالة الذهبية خلال أولمبياد باريس في دورته الجديدة كن سببًا في تفوق البعثة المصرية التي حازت على ثلاث ميداليات في مختلف الرياضيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى