كأس السوبر السعودي

الهلال يتفوق تاريخيًا في كأس السوبر السعودي

تعقد بطولة كأس السوبر السعودي في مدينة أبها، بمشاركة 4 فرق من 13 إلى 17 أغسطس الجاري، وتُعتبر هذه البطولة أحد أبرز الفعاليات الكروية في السعودية، حيث تجمع بين الأندية الأربعة المتفوقة في الموسم المنقضي، وتقام بنظام جديد منذ عام 2022، ونوافيكم بمزيد من التفاصيل فيما يلي من خلال موقع سوبر كورة.

الهلال يتصدر قائمة الأبطال

الهلال يتفوق تاريخيًا في كأس السوبر السعودي

الهلال يتفوق تاريخيًا في كأس السوبر السعودي، فمنذ انطلاق البطولة عام 2013، يُعد نادي الهلال صاحب اليد العليا في كأس السوبر السعودي، حيث فاز باللقب 4 مرات، ليكون الفريق الأكثر تحقيقًا للبطولة.

يتفوق الهلال على النصر الذي فاز باللقب مرتين، بينما توجت أندية الاتحاد، الشباب، الأهلي، والفتح باللقب مرة واحدة فقط.

تاريخ البطولة منذ انطلاقتها

بدأت البطولة في عام 2013، حيث أحرز الفتح أول ألقابه بعد الفوز على الاتحاد، بينما حصل الشباب على اللقب في النسخة التالية.

شهدت البطولة أول ديربي بين الهلال والنصر في عام 2015، حيث فاز الهلال. ثم جاء الأهلي في 2016 ليحقق اللقب على حساب الهلال، ويكون بذلك الهلال يتفوق تاريخيًا في كأس السوبر السعودي.

وفي عام 2018، انتزع النصر اللقب بعد الفوز على التعاون، واستمر النصر في الحفاظ على لقبه في النسخة التالية بالفوز على الهلال.

الهلال يتفوق تاريخيًا في كأس السوبر السعودي، حيث عاد الهلال ليحقق اللقب مرة ثالثة في عام 2021 بعد فوزه على الفيصلي.

اقرأ أيضًا: كهربا يتألق في انتصار الأهلي على زد

النظام الجديد وتفوق الهلال

الهلال يتفوق تاريخيًا في كأس السوبر السعودي

في عام 2022، تم تغيير نظام البطولة لتشمل 4 فرق، حيث خسر الهلال في نصف النهائي أمام الفيحاء.

لكن في النسخة الأخيرة التي أُقيمت في الإمارات، تألق الهلال، حيث فاز على النصر في نصف النهائي وحقق اللقب بعد الفوز على الاتحاد في النهائي بنتيجة 4-1، مما عزز رقمه القياسي في البطولة.

تُبرز نتائج الهلال في كأس السوبر السعودي هيمنته على البطولة ونجاحه في تحقيق ألقاب متعددة، مما يجعله الفريق الأكثر نجاحًا في تاريخ البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى