الأخبار

رغبة مصر في استضافة دورة الألعاب الأولمبية الجديدة

رغبة مصر في استضافة دورة الألعاب الأولمبية الجديدة وضح مصطفى براف رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الإفريقية قرار طلب مصر استضافة دورة الألعاب الأولمبية في عام 2036 أو 2040، ونوه الجزائري على ضرورة الاهتمام بالبنية التحتية والمرافق الرياضية في البلاد من أجل نجاح الملف الإفريقي، يمكنك معرفة المزيد من خلال موقع سوبر كورة.

رغبة مصر في استضافة دورة الألعاب الأولمبية الجديدة

قدمت القاهرة طلب استضافة الألعاب الأولمبية عام 2008 إلا أنه تم رفض الطلب، فيرجح أن البنية التحتية في البلاد قد تكون عامل مهم في نجاح الملف الإفريقي.

شدد على ضرورة النظر في أمر البنية التحتية مثل الطرق والمطارات، وتمتلك مصر بنية تحتية قوية، وأشار أنه قد يتم الاعتماد على المدينة الأولمبية المتواجدة في العاصمة الإدارية الجديدة التي تتسع إلى 93 ألف متفرج، وتحتوي على 21 منشأة رياضية.

حيث أنفق مصر مليارات الدولارات بهدف تطوير لبلاد إلى الأفضل في مختلف المرافق والملاعب والمجمعات الرياضية خلال السنوات الأخيرة.

تدرس مدينة كيب تاون في جنوب أفريقيا قرار تقديم طلب استضافة الألعاب الأولمبية، إلا أنها لم تستضيف الأولمبياد من قبل، ويذكر أن مدينة لوس أنجلوس الأمريكية تستضيف أولمبياد 2028.

إقرأ أيضًا: البعثة المصرية تحصد ذهبية وفضية وبرونزية في أولمبياد باريس

مكافأة اللجنة الأولمبية للفائزين بميداليات في أولمبياد باريس 2024

قرر ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية المصرية رفع قيمة المكافآت للفائزين بالميداليات في أولمبياد باريس 2024، وذلك بالاتفاق مع وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.

حيث قرر بتحديد قيمة المكافأة المالية حوالي خمسة ملايين جنيه للميدالية الذهبية، وأربعة ملايين جنيه للميدالية الفضية، وثلاثة ملايين جنيه للميدالية البرونزية، فضلًا عن المكافأة الفورية لكل فائز ألف يورو وساعة يد قيمة.

رغبة مصر في استضافة دورة الألعاب الأولمبية الجديدة التي وضحه مصطفى براف رئيس لجنة اتحاد اللجنة الأولمبية لدورة الألعاب الأولمبية 2036 أو 2040 وأن الطلب مازال تحت الدراسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى