الأخبار

مناوشات حول هوية الملاكمة التايوانية تينج في دورة الألعاب الأولمبية

مناوشات حول هوية الملاكمة التايوانية تينج في دورة الألعاب الأولمبية حصلت الملاكمة التايوانية على ميدالية الذهبية في منافسات أولمبياد باريس، دافعت اللجنة الأولمبية عن تينج بعد تعرضها إلى شن حملة من الهجمات والتشكيك في هويتها الجنسية، ويمكنك معرفة المزيد من خلال موقع سوبر كورة.

مناوشات حول هوية الملاكمة التايوانية تينج في دورة الألعاب الأولمبية

نجحت لين في الانتصار على البولندية جوليا شيريمينا برصيد 5/0 بتقييم الحكام، فازت صاحبة الـ 28 بالذهبية الأولى في تاريخ بلادها في الملاكمة بعد حصولها على 3 برونزيات 2 منها في باريس.

ازداد رصيد تايوان الصين من الميداليات إلى 42، تعتبر تلك الذهبية الثانية لهم في باريس 2024، بعد ذهبية الريشة الطائرة، صرح رئيس تايوان عن تحمل لين جزء كبير من المسؤولية بعد تخطيها الكثير من العقبات خارج الحلبة ونجحت في ألا تتأثر بها.

إقر أيضًا: أحمد الجندي يحقق إنجازًا تاريخيًا لمصر في أولمبياد باريس 2024

دفاع اللجنة الأولمبية عن تينج

أصدرت اللجنة الأولمبية بيان بالدفاع عن تينج وإيمان خليف، بخصوص التقارير المزيفة عنهما في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، حيث شاركت كلًا من اللاعبتين في العديد من البطولات العالمية للملاكمة للسيدات، بما فيها دورة الألعاب طوكيو، وبطولات العالم للاتحاد الدولي للملاكمة.

تم إبعاد اللاعبتين بقرار من الاتحاد الدولي للملاكمة دون أي تحذير مسبق هذا القرار الذي اتخذه السكرتير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد، ثم اعتمدته إدارة الاتحاد وطلبت تأسيس إجراءات يجب الالتزام بها في الحالات المماثلة لها لاحقًا.

نجحت إيمان خليف في الفوز على الصينية يانغ ليو وحصدت الميدالية الذهبية في الملاكمة لوزن الوسط في دورة الألعاب الأولمبية يوم الجمعة السابق، وتعتبر أول جزائرية تفوز ميدالية أولمبية في الملاكمة.

مناوشات حول هوية الملاكمة التايوانية تينج في دورة الألعاب الأولمبية ودفاع اللجنة الأولمبية عن تينج وتمكنت اللاعبة من مواجهة كل تلك العقبات والفوز بالميدالية الذهبية على خطى إيمان خليف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى