الأخبار

لوكا مودريتش يرفع كأس السوبر الأوروبي ويدخل التاريخ

حقق نجم ريال مدريد الكرواتي لوكا مودريتش رقم تاريخي جديد بقميص الملكي بعد خطف لقب السوبر الأوروبي أمام أتلانتا في المواجهة التي أقيمت في وارسو البولندية، وانتهت لصالح الريال بنتيجة 2-1، نتعرف على التفاصيل عبر موقع سوبر كورة.

لوكا مودريتش يرفع كأس السوبر الأوروبي ويدخل التاريخ

لوكا مودريتش يرفع كأس السوبر الأوروبي ويدخل التاريخ

لوكا مودريتش يرفع كأس السوبر الأوروبي ويدخل التاريخ أمام أتلانتا في نهائي السوبر الأوروبي كبديل في الدقيقة 76 بعد خروج رودريجو.

ليصبح بعد مشاركته الأكثر تتويجًا في تاريخ ريال مدريد بعد حصوله على اللقب الـ27 رفقة الفريق، لينفرد بالرقم التاريخ بعد رحيل الإسباني ناتشو فيرنانديز.

تسلم النجم المخضرم لوكا مودريتش كأس السوبر من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولأول مرة بصفته قائد للفريق الملكي بعد مسيرة مميزة استمرت لـ12 عامًا فيها قدم الكثير من المتعة وإحراز الألقاب مع أجيال ريال مدريد المختلفة.

مسيرة النجم الكرواتي مع ريال مدريد

وصل لوكا مودريتش إلى ريال مدريد قادمًا من توتنهام هوتسبير الإنجليزي في صيف عام 2012، برغبة من البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الفريق حينها.

واجه في فترته الأولى عدة انتقادات حيث لم يقدم ما تطلعت له جماهير الفريق وطالبوا برحيله وجلب البديل، ولكن في ظرف سنوات قليلة أصبح النجم الذي لا غنى عنه في التشكيل الأساسي بعد إحداثه الفارق الكبير.

لوكا مودريتش يرفع كأس السوبر الأوروبي ويدخل التاريخ

اقتراب اعتزال نجم خط الوسط

الأمير لوكا كما يطلق عليه محبيه الذي يشارف على 39 من العُمر، اقترب من إعلان اعتزاله في منتصف العام المقبل بعدما قدم الكثير بالقميص الأبيض استطاع من خلال سنواته مع الفريق أن يضع بصمة لن يمحوها التاريخ في قلوب الجماهير .

اقرأ أيضًا: ريال مدريد يحقق السوبر الأوروبي عبر بوابة أتلانتا.

أرقام لوكا مودريتش مع ريال مدريد

ساهم مودريتش مع ريال مدريد في السيطرة على أوروبا في السنوات الماضية بعد خوض 521 مباراة محلية واوروبية وقارية، وصل مجموع إسهاماته التهديفية إلى 123 هدفًا، أحرز 39 وصنع 84، وحصد خلال مسيرته مع الفريق عدة بطولات:

  • الدوري الإسباني: 4
  • كأس ملك إسبانيا: 2
  • السوبر الإسباني: 5
  • دوري أبطال أوروبا: 6
  • السوبر الأوروبي: 5
  • كأس العالم للأندية: 5

لوكا مودريتش يرفع كأس السوبر الأوروبي ويدخل التاريخ وأمامه فرصة لزيادة الغلة وحصيلة الألقاب بعد إعلان استمراره مع الفريق لموسم أخير سيخوض فيه عدة بطولات على الصعيد المحلي والقاري.

حيث يشارك ريال مدريد في 6 بطولات: الدوري الإسباني وكأس الملك والسوبر المحلي، ودوري أبطال أوروبا وكأس الإنتركونتيننتال وبعدها الانتقال للولايات المتحدة للمشاركة في كأس العالم للأندية 2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى