الأخبار

أوكيجة يعود إلى منتخب الجزائر بعد اعتزاله

قرر المدير الفني لمنتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش، إعادة الحارس المعتزل ألكسندر أوكيجة إلى صفوف “الخضر” ابتداءً من المعسكر المقبل، بعد أن أقنعه بالتراجع عن قراره. جاءت هذه الخطوة بعد عدم رضا بيتكوفيتش عن أداء الحراس الآخرين في المنتخب الجزائري، ونوافيكم بمزيد من التفاصيل فيما يلي من خلال موقع سوبر كورة.

اعتزال أوكيجة وعودته

أوكيجة يعود إلى منتخب الجزائر بعد اعتزاله، حيث أعلن ألكسندر أوكيجة اعتزاله اللعب دوليًا في يونيو 2023، مؤكداً في رسالته اعتزاله بسبب ظروف صحية وليس بسبب رغبة شخصية.

كما أوضح أن اعتزاله لم يكن مرتبطاً بقرار منه بل بظروف فرضت عليه التوقف، وعبّر عن فخره باللعب للجزائر، مشيدًا بدعمه من قبل المدرب جمال بلماضي وزملائه.

حديث بيتكوفيتش مع أوكيجة

بعد معسكر يونيو، تحدث بيتكوفيتش مع أوكيجة، موضحًا له أنه يعوّل على عودته في الفترة المقبلة، وأكد المدرب السويسري أنه سيعتمد على أوكيجة في مركز حراسة المرمى، مما دفع الحارس المخضرم أوكيجة يعود إلى منتخب الجزائر بعد اعتزاله.

لم يكن بيتكوفيتش راضيًا عن أداء الحراس الآخرين مثل أنتوني ماندريا وأسامة بن بوط ومصطفى زغبة.

تغييرات متوقعة في مركز الحراسة

برؤبة أوكيجة يعود إلى منتخب الجزائر بعد اعتزاله، يتوقع أن يحدث بيتكوفيتش تغييرات كبيرة في مركز الحراسة، وسيتم استدعاء ألكسيس قندوز من نادي برسبوليس الإيراني، مع استبعاد مصطفى زغبة وأسامة بن بوط.

رغم عدم استئناف زغبة وبن بوط المنافسة في الدوري الجزائري، فإن خيارات بيتكوفيتش ستنحصر بين أوكيجة وماندريا وقندوز.

أوكيجة، الذي كان له دور محدود في المنتخب خلال الفترة من 2018 إلى 2023 بسبب وجود وهاب رايس مبولحي، سيعود إلى الفريق في محاولة لتعزيز مركز حراسة المرمى واستعادة التوازن في خط الدفاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى