الأخبار

خوسيه لانا يتولى تدريب المنتخب السوري

خوسيه لانا يتولى تدريب المنتخب السوري، حيث أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم اليوم، الخميس 22 أغسطس، عن تعيين الإسباني خوسيه لانا كمدير فني جديد للمنتخب السوري، خلفًا للأرجنتيني المستقيل هيكتور كوبر، ونوافيكم بمزيد من التفاصيل فيما يلي من خلال موقع سوبر كورة.

مسيرة لانا التدريبية

خوسيه لانا يتولى تدريب المنتخب السوري، حيث يعد خوسيه لانا مدربًا صاحب خبرة طويلة في تدريب الفئات العمرية. بدأ مسيرته كمدرب للياقة البدنية في نادي بورغوس الإسباني عام 2015، قبل أن يصبح مساعدًا للمدرب في نادي راسينغ سانتاندير في موسم 2016-2017.

بعدها، انتقل لتدريب منتخبات الفئات العمرية الإسبانية منذ عام 2021، حيث قاد منتخب إسبانيا تحت 19 عامًا لتحقيق لقب بطولة أوروبا للشباب مؤخرًا، بعد الفوز على فرنسا في المباراة النهائية.

يعد تعيين الإسباني خوسيه لانا يتولى تدريب المنتخب السوري خطوة كبيرة للمدرب البالغ من العمر 49 عامًا، حيث ستكون هذه تجربته الأولى خارج إسبانيا.

أول تحديات لانا مع المنتخب السوري

سيبدأ لانا مسيرته مع المنتخب السوري بمباراتين وديتين في الهند ضمن بطولة كأس إنتركونتيننتال الودية.

المباراة الأولى ستكون ضد منتخب موريشيوس في 6 سبتمبر/ أيلول المقبل، والثانية أمام منتخب الهند بعد ثلاثة أيام.

كما سيشارك المنتخب في أكتوبر القادم في بطولة كأس ملك تايلاند، التي تضم منتخبات تايلاند وسوريا وطاجيكستان والفلبين.

تعيين الإسباني خوسيه لانا مدربًا للمنتخب السوري يمنحه فترة جيدة لإعداد الفريق من خلال ست مباريات ودية في الأشهر المقبلة قبل بدء التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا 2027 في مارس/ آذار 2025.

آمال جديدة للمنتخب السوري

المنتخب السوري يسعى للعودة بقوة بعد إخفاقه في التأهل إلى الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026.

بحصوله على المركز الثالث في مجموعته خلف اليابان وكوريا الشمالية، قدم الأرجنتيني هيكتور كوبر استقالته، مما مهد الطريق لتعيين الإسباني خوسيه لانا مدربًا للمنتخب السوري.

الآن خوسيه لانا يتولى تدريب المنتخب السوري، ويأمل الجميع في أن يتمكن لانا من قيادة “نسور قاسيون” لتحقيق نتائج إيجابية في البطولات القادمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى