الأخبار

اتحاد الكرة يوضح أزمة القيد الأفريقي والرد على تساؤلات الأهلي والزمالك

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن تحركات لحل أزمة القيد الأفريقي للأندية المصرية، خاصةً بعد إعلان الفيفا عن فتح باب القيد المحلي في مصر يوم 31 أغسطس، ونوافيكم بمزيد من التفاصيل فيما يلي من خلال موقع سوبر كورة.

تفاصيل أزمة القيد

اتحاد الكرة يوضح أزمة القيد الأفريقي والرد على تساؤلات الأهلي والزمالك، حيث قال مصدر مسؤول في الاتحاد المصري لكرة القدم، في تصريحات أخيرة، إن المحاولات لحل الأزمة بدأت صباح اليوم مع المسؤولين في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).

تأتي هذه الخطوات بسبب الارتباط الوثيق بين القيد الأفريقي ومباراة الأهلي والزمالك على لقب كأس السوبر الأفريقي يوم 27 سبتمبر.

أشار المصدر إلى أن باب القيد الأفريقي سيغلق في 31 أغسطس، وأن القوائم التي تم إرسالها يوم 25 أغسطس من الأهلي والزمالك هي قوائم مبدئية.

الهدف من إرسال هذه القوائم مبكرًا هو تسهيل إجراءات التأشيرات والطيران للفريقين، وليس بالضرورة أن تكون هذه القوائم نهائية، وهو ما يجعل اتحاد الكرة يوضح أزمة القيد الأفريقي والرد على تساؤلات الأهلي والزمالك.

التوجيهات من كاف

ضمن كون اتحاد الكرة يوضح أزمة القيد الأفريقي والرد على تساؤلات الأهلي والزمالك، أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن الناديين يمكنهما إرسال القائمة النهائية، التي تتكون من 20 لاعبًا، حتى 12 سبتمبر.

تتم عملية تسجيل هذه القائمة الأفريقية قبل غلق باب القيد الأفريقي في 31 أغسطس، عند منتصف الليل بتوقيت القاهرة.

تحركات لمد القيد الأفريقي

فيما يتعلق بإمكانية مد فترة القيد الأفريقي، أوضح المصدر أن هناك مفاجآت قريبة تتعلق بالناديين، من شأنها حل مشكلة تزامن مواعيد القيد.

كما أضاف المصدر أنه سيتم الإعلان عن قرارات جديدة قريباً لإزالة أي لبس وحل أزمة القيد للأهلي والزمالك بما يتماشى مع التوقيتات الحالية.

بهذا الشكل، يحرص الاتحاد المصري لكرة القدم على ضمان تلبية احتياجات الأندية المصرية وتسهيل مشاركتها في البطولات الأفريقية دون أية عقبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى