كأس الأمم الأوروبية

هولندا تكتسح رومانيا وتتأهل لربع نهائي يورو بثلاثية نظيفة

تأهل منتخب هولندا إلى ربع نهائي يورو 2024 بفوزه الساحق على نظيره الروماني بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب أليانز آرينا ضمن مباريات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024” المقامة حاليًا في ألمانيا، وأظهر المنتخب الهولندي قوة هجومية استثنائية وسيطرة كاملة على المباراة، مؤكداً جدارته بالتأهل إلى المرحلة التالية ننقل كل ذلك وأكثر عبر سوبر كورة.

هولندا تكتسح رومانيا وتتأهل لربع نهائي يورو بثلاثية نظيفة

افتتح كودي جاكبو التسجيل لهولندا في الدقيقة 20 من زمن اللقاء، واضعًا فريقه في المقدمة. ثم أضاف دونيل مالين الهدف الثاني في الدقيقة 83، قبل أن يختتم الثلاثية في اللحظات الأخيرة من المباراة. هذا الأداء الرائع عكس مدى التحضير الجيد والانسجام الكبير بين لاعبي المنتخب الهولندي.

وجاء تشكيل منتخب هولندا كالتالي:

  • حراسة المرمى: فيربروجن.
  • خط الدفاع: دي فري، فيرجل فان دايك، ناثان آكي، دومفريس.
  • خط الوسط: شوتن، ريندرز، ستيفن بيرجوين.
  • خط الهجوم: ممفيس ديباي، كودي جاكبو، تشافي سيمونز.

اقرأ أيضًا: اختلاف حسابات البرتغال في اليورو 2024

الطريق إلى نصف النهائي

من المقرر أن يلتقي منتخب هولندا في ربع النهائي مع الفائز من مباراة النمسا وتركيا، مما يعد بمواجهة قوية ومثيرة في المرحلة القادمة، يجدر بالذكر أن هولندا عانت في المباريات الثلاث الأخيرة في مراحل خروج المغلوب من بطولة أمم أوروبا، حيث خسرت أمام البرتغال في نصف نهائي 2004، وأمام روسيا في ربع نهائي 2008، والتشيك في نصف نهائي 2020.

تعتبر هذه المباراة الثانية فقط بين هولندا ورومانيا في البطولات الكبرى، حيث سبق أن فاز المنتخب الهولندي بنتيجة 2-0 في مرحلة المجموعات من يورو 2008، وعلى مدار تاريخ المواجهات، فازت رومانيا مرة واحدة فقط من أصل 14 مباراة خاضتها ضد هولندا في جميع المسابقات، حيث تعادلت في 3 وخسرت في 10، وسجلت رومانيا ثلاثة أهداف فقط في تلك المواجهات الـ 14، بينما استقبلت شباكها 29 هدفًا.

هذا الانتصار الكبير يعزز من ثقة المنتخب الهولندي وجماهيره، ويضعهم في موقف قوي للمنافسة على لقب يورو 2024، ومع الأداء الرائع الذي قدمه الفريق، تتطلع هولندا إلى الاستمرار في هذه السلسلة الناجحة والوصول إلى الأدوار النهائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى